لمحبي الزهور استشاره تعريفيه تعلميه بخصوص معرض الزهور
النتائج 1 إلى 8 من 8

الموضوع: لمحبي الزهور استشاره تعريفيه تعلميه بخصوص معرض الزهور

المهنة
    كميائيه

idea - opinion لمحبي الزهور استشاره تعريفيه تعلميه بخصوص معرض الزهور

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته. انا سمعت بخصوص معرض الزهور اللي في اخر شهر مارس بميشئه الله واتمني من محبي الزهور والمهندسين الزراعين عندي طلب انا محتاجه قائمه لبعض الزهور اللي مفروض اقتنيها اسمائها ايه وبعض الملاحظات البسيطه فكيفيه الاهتمام بها انا اولا عندي بلكونه كبيره قبلي وانا بحب الزهور جدا وبحب رائحتها ممكن حد يساعدني عشان انا لسه جديده ومعرفش حاجه عن الزراعه الزهور بس راجاء انا محتاجه اسم لزهور تكون جميله وذات رائحه وسهله الراعايه وتعطي بذور لانتاجها مره اخري ويعرفني موسمها ايه ونهايه فترتها قصدي لحد امتي مفروض تعيش النبات سنه ولا اثنين وعلي الفكره الموضوع ده هيساعد ناس كتير هتعمل سيرش بخصوص المعرض المقبل ان شاء الله وانا فانتظار ردود وشكرا مسبقا [at]

مواضيع مشابهة:

2.    روابط المنتدى

المهنة
    محاسب مالي

حقيقاً الشروط المراد توافرها فى النباتات صعبة للغاية أن تتوفر جميعها فى نبات واحد ولكن سوف اضع بعض الصور لنباتات متوسطة الشروط أقصد يتوفر بها بعض الشروط

من اجمل الزهور التى يمكن أقتنائها من معرض زهور الربيع الجاردينيا فلها زهرة بيضاء ذات رائحة جميلة ولكنها تحتاج الى معاملة خاصة او رعاية بشكل كبير فهى تحب الرطوبة بان تكون تربتها دائما رطبة دون إغراق وتوضع بماكن به إضاءة عالية ولكن بدون اشعة شمس مباشراً وملاحظة النبات جيداً لاى إصابة حشرية لانه يهاجم من حشرة البياض الدقيقى وتضى عليه فلابد من مكافتحتها حال ظهورها سريعاً وهذه صورة له

إن شاء الله سوف أعرض بعض النباتات تباعاً بعد ذلك

المهنة
    كميائيه

السلام عليكم يا استاذ محمد جزاك الله كل خير عن رد حضرتك وبصراحه انا بستفيد منك جدا وفي انتظار باقيه قائمه المفروض اقتنيها لما اذهب معرض الزهور بس انا عندي استشاره يا استاذ محمد عند حضرتك انا عندي بذور لزهره القطيفه كانت مغلفه وايضا عندي بذور كثيره من زهره قطيفه سابقه وكل مره احاول انباتها افشل فشل زاريع حاولت كثيرا وتتبعت موضوع حضرتك وعملت زيه وبرده فشل فهل يوجد طريقه في وضع البذور مفروض ارعيها عشان هي طويله ورفيعه جدا مثلا اضعها واقفه مثلا في التربه او توضع نا ئمه توضع اكيد انا بعمل حاجه غلط بس قمت بانبات كثير من البذور السابقه والحمد لله لكن دائما بفشل في انبات القطيفه وانبات ايضا بذور الريحان برده بفشل فيها ما ان اري امامي البذور التي تقع من الريحان في الاصيص تنبت علي طول ولكن اذا انا اخذت البذور في اصيص اخر بعيد لابتها افشل دائما وفي انتظار رد حضرتك وجزاك الله كل شيئ

المهنة
    محاسب مالي

السلام عليكم ورحمة الله

لا اعتقد تماماً أن وضع البذره بالتربة هو المتسبب فى عدم إنباتها عندك فقد قمت بوضعها بالثقب الذى صنعته بالتربة بعد ريها كما هى النائم نائم والواقف واقف ولم اعدل من وضعها فكما نزلت تركتها ثم غطيتها بطبقة خفيفة من التربة وغطيت القصارى بالبلاستيك حتى تم الانبات ووضعتها فى مكان مظلل حتى قويت ثم اخرجتها تدريجيا فى مكان مفتوح وانا أعتقد ان السبب الرئيسى فى عدم إنباتها هو عدم صلاحية البذور فليس معنى انها مغلفة انها بحالة جيدة ممكن تعملى إختبار للبذور بوضعها على قطنة مبللة وغلق العبوة الموجود بها القطنة الى أن يتم الانبات ونرى ماذا تكون النتيجة -- شروط الانبات بذرة جيدة إختيار وقت مناسب وجعل التربة رطبة الى أن يتم الانبات دون إغراق -- أما بذور الريحان فهى سهلة الانبات مجرد نثر البذور على وجه التربة وممكن نغطيها بطبقة خفيفة جدا أو تركها بدون تغطية ولكن أهو شئ نسقى التربة فى البداية رية جيدة ثم نضع الوعاء فى مكان يصل له ضوء قوى بدون أشعة شمس بعد تقريبا اربع ايام تبدا فى الانبات ممكن تكونى بتأخذى البذور وهى مازالت لم تنضج وغير صالحة للزراعة او تجف التربة منك قبل أن تنبت البذور او لا يوجد صرف فى الوعاء فيظل الماء موجوداً فيتسبب ذلك فى عفن البذرة

المهنة
    محاسب مالي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ناخذ اليوم نبات أخر غنى عن التعريف وهو الورد البلدى

ليس منا من لا يتمنى أن يجد ببيته شجيرة ورد بلدى يجد بين أورقها بين الحين والاخر زهرة سبحان من أبدعها وصورها

أفضل أن تحصلى على نبات كبير حتى يتحمل أكثر أى مشاكل قد تحدث له يحب الشمس ولكن الشمس الحارقة تؤذيه لا تتركى التربة تجف بشكل كبير وردته لها رائحة ما شاء الله لا قوة الا بالله رائعة

المهنة
    كميائيه

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد سكر مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ناخذ اليوم نبات أخر غنى عن التعريف وهو الورد البلدى

ليس منا من لا يتمنى أن يجد ببيته شجيرة ورد بلدى يجد بين أورقها بين الحين والاخر زهرة سبحان من أبدعها وصورها

أفضل أن تحصلى على نبات كبير حتى يتحمل أكثر أى مشاكل قد تحدث له يحب الشمس ولكن الشمس الحارقة تؤذيه لا تتركى التربة تجف بشكل كبير وردته لها رائحة ما شاء الله لا قوة الا بالله رائعة
    السلام عليكم يا استاذ محمد انا اسفه علي تاخيري في الرد لعطل الصفحه عندي وعلي العموم انا ناويه اشتري كل الالوان الورد البلدي ان شاء الله لجماله وسهوله تعقيله وفي انتظار بقيه قائمه بانواع الازهار التي يفضل ان اشتريها وشكرا وجزاك الله خيرا علي رودود حضرتك

المهنة
    محاسب مالي

نبات اليوم هو
    السباثيفليوم او الشراع

اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	cwsx.jpg 
مشاهدات:	545 
الحجم:	34.8 كيلوبايت 
الهوية:	8251

هذا النبات يحتاج الى حرارة عالية وايضا رطوبة عالية فهو ينشط خلال فترة الصيف ويحب ان تكون تربته دائما رطبة ويتاذى كثيراً لو جفت تربته ويتم وضعه فى مكان شديد الاضاءة ولكن بدون اشعة شمس فهو نبات داخلى لا يوضع تحت أشعة الشمس المباشرة ولكن يحتاج الى إضاءة عالية ليس لزهرته رائحة فهو يزرع لجمال زهرته واوراقه

المهنة
    محاسب مالي

نبات الانتوريوم

وهو نبات داخلى لا يتحمل الشمس المباشرة فتتسبب فى حرق أوراقه زهرته تظل فترة كبيرة ولهذا فهو يستخدم فى القطف ينشط فى الربيع والصيف ويخرج خلفات بجانبه ويمكن إكثاره عن طريقها بفصل إحدى هذه الخلفات عن الام وزراعتها فى وعاء منفصل التسميد على فترات متقاربة فى الصيف تقريبا كل 10 ايام ويسقى بالماء كلما جفت التربة